وارن بافت أكثر من مستثمر عادي

Image

في البدايه أود شكر صديقي محمد الموسى على مقاطع الفيديو التي نصحني بمشاهدتها المتعلقه بهذا الشخص. وارن بافت مستثمرشهير في السوق الأمريكيه. في الحقيقه

لا أود الحديث عن استثماراته لإنني بكل بساطه لست مؤهلا لذلك ولكن بعد مشاهدتي لعده مقاطع و قراءه بعض المقالات عنه، أحببت مشاركتكم ببعض الخصال الفعاله التي لمستها من شخصيته.

الأولى: لا تحتاح الكثير من المال لتحقق ما تريد، فهو يأكد دائما أن الأفكارهي التي تجلب المال.البدايه ستكون صعبه بالتاكيد بدون الأموال ولكن الأفكار المبدعه عامل مهم أيضا وقد يغني عن الأمول

الثانيه: الصدق والأمانه هي من أهم الخصال التي يراها مهمه. لايسثمر أمواله في شركات تفتقد الصدق في الأداره. وأهم ميزه لتكون موظفا لديه أن تتحلى بالصدق والأمانه.

الثالثه: في سوق الاسهم، لا تسثمر في شركات لا تعلمها جيدا. يجب أن تعرف جيدا المجال الأقتصادي للشركه التي ستستثمر بها.  و من الخطأ الأعتماد على أحد في تقييم الشركات. وفي حاله عدم معرفتك التامه بعناصر الشركه والمجال الذي تعمل فيه فأن استثماراك معرضه للخطر. لذلك تشاهد بافيت لا يملك أي اسنثمارات في القطاع التقني لأنه بكل بساطه لا يفهمها

الرابعه: لا تستطيع أن تعي بكل أنواع الأستثمار، فقط ركز على القطاعات التي تفهمها جيدا

خامسا: لا تقترض

سادسا: حاول أن تتخلص من الصفات السيئه لأنها مهمه في جذب الناس للعمل حولك. فمهما كنت تملك من أموال وتمتلك صفات سيئه فلن تجد الكثير يرغب بالعمل معك. أغلب شركاء وارن بافيت يملكون الأموال والصفات الجيده التي يحبذها.

 سابعا: اذا لم تستطع التخلص من عاداتك السيئه في الصغر فمن الصعب أن تتخلص منها في الكبر.

ثامنا: ضع أقل التوقعات في كل شيء. السبب الوحيد الذي يراها سببا في نجاح زواجه هو أنه لم يضع أي تصور جيد لعلاقته مع شريكه العمر. لذلك كان مستعدا لكل شيء.

دائما يردد وارن بافت أنه لا يملك أي قدرات مختلفه عن الآخرين ولكنه يعرف متى يستغل الفرص وأنه كان محظوظا في وجوده في مجتمع رأسمالي اتاح له فرصه كبيره للنجاح.

اكتب ما يدور بداخلك